منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ♥️ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤️❤️ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥️ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 تربية الارانب في البيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلى فتاة
**عضو فعال**
**عضو فعال**
avatar

الولاية : سطيف
عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 25/05/2014

مُساهمةموضوع: تربية الارانب في البيت   السبت مايو 31, 2014 7:00 pm

ان اردت ان تربي ارنبا في بيتك فالامر سهل جدا. فالارانب تشترى من السوق فهي اذا اليفة   
اذا و بدون اية تاخير اكتب لكم كيفية تربية ارنب ثم اعطيكم موقع فيديوا اسمه الارانب في البيت 
اولا اذكر فوائد تربية الحيوانات على الكبار و الصغار




[size=32]اولا بالنسبه للاطفال:[/size]


فمن البدهيات أن يمر بخاطر الطفل يوما أن يطلب من أهله أن يجلبوا له قطة أو كلبا أو أرنبا أو حتى طير ليعتني به ويعمل على رعايته فالطفل بطبيعته مخلوق يتجاوب ويتفاعل مع الحيوانات بعفوية وبحميمة حيث الحب الذي يتولد بين الطفل والحيوان يقوم على مشاعر الحنان والرقة والمودة التي يبديها طرف تجاه الطرف الآخر .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


فسعادة الطفل بحيوانه الأليف سعادة كبيرة لا توصف فأحاسيسه تجاه حيوانه هذا يعطيه الفرصة للنمو وتخلق عنده الشعور بضرورة الاهتمام بالآخرين فيجد الطفل الفرصة الكبيرة للإحساس بأنه قوي ويفرض حمايته ووصلت على مخلوق آخر فهو يطعمه ويأخذه معه إلى الفراش أن أمكن ويدافع عنه أمام الآخرين وذلك يعلمه الاحساس بالمسؤليه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قد يصيب الطفل الاكتئاب الشديد وقد يمرض أو يمتنع عن الطعام لفترة إذا ما فقد حيوانه الأليف ولكن في هذا فرصة لتعلم الطفل مواجهة لحظات الفراق والتعود عليها حتى لا يفاجا بذلك مستقبلا وكذلك فان التعامل مع الحيوان يعلم الطفل الرفق بها وحبها ورعايتها وينعكس ذلك على سلوكه كل مع بني جنسه .

وتربيه الحيوانات الاليفه لا تققتصر على طبقه معينه من الناس بل تمتد لكل الطبقات فلا يكلف الاهتمام بسمكه او طائر اوحتى قطه الكثير من المال والجهد بقدر ما يعطى من احساس بالنشوه والشعور بضروره الاهتمام بالاخرين ويعلم الطفل قيم و مبادئ الرحمه والعطف .

و يجمع العديد من الاختصاصيين التربويين، أن الأطفال يتعلمون الكثير من خلال تربيتهم لبعض الحيوانات الأليفة. لكن المشكلة لدى الأمهات تبدأ بالخوف على أطفالهن من جهة، وبعدم التزام الطفل بالعناية بالحيوان الأليف الذي يربيه، مما يجعل العبء يقع بالدرجة الأولى على الأم. هنا معلومات تفيدك حول علاقة أطفالك بالحيوانات الأليفة، ودليل لإرشادهم عن كيفية العناية بها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تقول الدكتورة نيفال ميللر استشارية طب الأطفال: "يتعلم الطفل من خلال تربية الحيوانات الشفقة والحنان والعطف على الآخرين، كما يرى الأطباء أن اعتناء الطفل بحيوان ما، من الطرق المثلى لعلاج حالات الاكتئاب التي يُصاب بها الأطفال، كما تساعد هذه الطريقة على علاج حالات الانطواء والخجل، حيث يعطي ذلك فرصة للطفل لفتح حوار مع الآخرين، كما أن الاعتناء بالحيوانات يعلّم الطفل عدم أذية الغير".


وعن مدى علاقة الطفل بالحيوانات والنصائح الطبية التي ينبغي على الأمهات اتباعها لضمان سلامة أطفالهن عند تربية حيوان أليف في المنزل، تضيف الدكتورة ميللر: "على الأم أن تراعي في البداية عند اختيارها للحيوان الذي تود تربيته، خاصة القطط والكلاب في المنزل، عمر طفلها، فالحد الأدنى الذي يستطيع فيه الطفل التعامل مع هذه الأنواع من الحيوانات، هو 5 سنوات، فكثيرا ما يتعلق الطفل ببعض أنواع الحيوانات، ومنها الأسماك، وهي من أنسب الأنواع التي يمكن تربيتها، حيث إن العناية بها سهلة. وأيضاً السلحفاة، التي غالباً ما ينصح الأطباء بتربيتها كونها لا يغطيها ريش أو وبَر. أما القطط فهي تعتبر من أكثر الحيوانات التي يتعلق بها الطفل، وذلك لسهولة تربيتها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يقول محمد معتز وهو اختصاصي في تربية الأسماك وطيور الزينة والحيوانات الأليفة: "يكتسب الطفل من خلال تربية الحيوانات الكثير من الصفات الجيدة، فعن طريق مراقبته لحركة الأسماك داخل الحوض، وكيفية تناولها للطعام، يتعلم الطفل تحمل المسؤولية. أيضاً تربية الطفل للطيور تعلمه الاستيقاظ مبكراً والتعاون مع الآخرين. ومن الببغاء يتعلم الوفاء والإخلاص والمعاملة بلطف مع الغير، وإن كان قوياً. كما أن وجود القطط في البيت يعلم الطفل أن الحياة جميلة".


كما أن الحيوان المنزلي ينمي بعض المهارات لدى الطفل ومن أشهر هذه الحيوانات القطط الأليفة ولا شك أن في اقتنائها فوائد تربوية لأطفالنا منها:

1- النظافة العامة : اى حيوان اليف يحتاج للنظافه سواء اسماك طيور كلاب قطط وخلافه واعتناء الطفل بنظافه الحيوان يعوده الحفاظ على نظافته دائما .

2- معرفة قدرة الله عز وجل : في مراقبة أطفالنا لشيء يتحرك وينمو معرفة بقدرة الله تعالى وعظمة خلقه، فيتعلمون احترام الحياة .

3- تحمل المسئولية : في عناية أطفالنا بتغذية حيواناتهم ورعايتها تعلُّم للرحمة والمسؤولية، يقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : دخلت امرأة في هرة،حبستها فلا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خَشاش الأرض.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

4- الرفقة الجيدة : من خلال التعامل مع شيء حي يتحرك 

بعد قضاء أطفالنا لساعات طوال في المذاكرة والدرس أو أمام الكومبيوتر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

5- حب الاستكشاف : يحفز وجود الحيوان دوافع التعلم والإبداع لدى أطفالنا، فهم يتعلمون منهم السلوك الاستكشافي. 


6- تقبل فكرة الموت : حتى حين يموت الحيوان فهو يمهد نفسية الطفل لفقد عزيز عليه في يوم من الايام·



[size=32]ثانيا بالنسبه للكبار :[/size]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب تنطوي على فوائد علاجيه عند اقتناءها في المنازل , فهي تساهم في تخفيض إرتفاع ضغط الدم والحد من نوبات التوتر والاكتئاب .. تلك نتيجة لأحدث دراسة علمية حول هذا الموضوع قام بها فريق من علماء النفس في إحدى الجامعات الأمريكية .اختار العلماء مجموعة كبيرة ممن يعانون سرعة الغضب والتوتر وارتفاع ضغط الدم وطلبوا منهم اقتناء حيوان أليف من أحد المتاجر المشهورة يبيع الحيوانات النظيفة المدربة.. وبعد أشهر قليلة من اقتنائها اكتشف الباحثون أن حالات التوتر والاكتئاب انخفضت إلى النصف .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بالمقارنة مع مجموعة أخرى لم تقتن هذه الحيوانات , كما تحسنت مستويات إرتفاع ضغط الدم عند المجموعة الأولى ,وتعزز هذه الدراسة الملاحظات القديمة لبعض المعالجين حول أهمية اقتناء حيوانات أليفة نظيفة , لكن هذه الدراسة تعتبر الأولى من حيث اخضاع الملاحظات القديمة لتجارب عملية شملت العشرات من مرضى التوتر والقلق وسرعة الغضب .. وأثبتت فوائد هذه الحيوانات في علاج بعض الأمراض النفسية أو على الأقل التخفيف من وطأتها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



وعندما يتقدم العمر بالإنسان يكون معرضاً للوحدة إما بزواج الأولاد أو فقد الشريك الآخر .. أو لوجود حاجز المسافات بينه وبين أقربائه. فالفوائد التى تعود على الشخص من تربية الحيوان لا ترتبط بعمر سواء أكان يبلغ من العمر ثمانية أو ثمانين عاماً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وعلى العكس فتربية الحيوان الأليف للشخص المسن تمثل له الدافع من وجود سبب لحياته والتشجيع على مواصلتها بحيوية .. لأن تربية الحيوان تعنى لديه حياة جديدة يعتنى بها ومختلفة عن تلك التى كان يعيشها.
وضرورى أن يكون الاختيار هنا لحيوان متقدم فى السن أيضاً حتى يكون أكثر هدوئاً وأكثر معرفة بالتصرف مع الشخص لما ناله من تدريب .. ولضمان ألا يصدر منه سلوك غير متنبأ به يعرض صاحبه لبذل المزيد من المجهود وهو الشىء الذى قد لا يستطيع تقديمه آنذاك.

ثم ننتقل الان الى كيفية تربية حيوان الارنب في بيتك   
اختيار الحيوان الاليف في البيت هو الارنب فهذا اختيار جيد
وجود الحيوانات الأليفة الأرنب يمكن هذه تجربة مجزية. ولكن مع السلالات ، والأحجام والألوان كافة ، كيف يمكن تحديد الأرانب هذا هو الحق فقط لأجلك؟ المادة هذا يساعدك على تحديد هذا الأرنب الكمال.

أرنب اختيار المناسب لك ولعائلتك يمكن أن يكون عملية مثيرة للغاية. ويوجد حاليا أكثر من 40 السلالات المعترف بها من الأرانب. العديد من السلالات والأصناف والألوان المتعددة. الأرانب تتراوح في حجمها في الفترة من 2 جنيه إلى أكثر من 10 مليون جنيه. ذلك الخيارات وفيرة جدا.

مربي العديد من اعطاء اجابات مختلفة فيما يتعلق بنوع الجنس المفضل للأرنب الاليفة. وهذا يضاعف من مزاج الفرد من الأرانب. غالبا ما تكون وزارة الطاقة (أرنب زواج) التي لم يتم
المعقمة ، يمكن أن تصبح الإقليمية كانت تصل إلى مرحلة النضج. وقالت إنها قد ارتشف في أنت عندما التوصل لها أو حتى لها أطباق طعام أو ماء. البعض سوف لا قضاء على هذا العدوان عندما وجها مألوفا لا للتغذية على أساس يومي. نحن لا لقد وجدت بعض لتكون غير عدوانية ، وبعضها الآخر يمكن أن تصبح الإقليمية تجاه الجميع ، ولكن هذا نادر جدا. إذا كنت لا خطة لتربية الأرانب الخاص بك ، وتريد وزارة الطاقة ، فمن الأفضل أن يكون لها المعقمة للمساعدة في الحد من فرص أنها قد حماية عرين لها.

باكز الحالي مشكلة مختلفة معا. باكز عموما لا العدوانية. ومع ذلك ، والرش يمكن أن يكون مشكلة. عندما تصل إلى مرحلة النضج باك انه قد تبدأ في رذاذ بوله في كل مكان لندع العالم كله يعرف انه مستعد لرفيقة ، ومرة أخرى ، وليس كل باكز سوف نفعل ذلك ، وعادة تلك التي تفعل ، لن تفعل ذلك إلا لفترة قصيرة من الزمن. يمكن القضاء على هذه المشكلة يمكن عن طريق الحصول على باك خصي.

الاستمالة وهناك اعتبار آخر. الصوف السلالات مثل angoras وwoolies جيرسي تتطلب العمل الاضافي في الاستمالة جميع الأرانب في حاجة الى روتين جيدة الاستمالة من جانب مؤقتة ، ولكن السلالات الصوف تتطلب المزيد من الوقت نظرا لطبيعة نوع فرائها.

أفضل طريقة لرؤية ومعرفة والأرانب لحضور معرض أرنب. في الأرنب تظهر ستجد العديد من مربي ومعظم سلالات الأرانب. العثور على عرض قريب منك زيارة صفحة التقويم والبحث عن عرض في ولايتك.

وأود أن لا توصي بشراء أول أرنب دون رؤيتها ، ولا أود أن أوصي شراء الأرانب من متجر للحيوانات الاليفة ، وسيكون في مصلحة الخاصة بك لايجاد المربي في منطقتك من سلالة كنت تعتقد أنك تود. مع أن زيارة مربي. ترى ما هي الشروط في الحظيرة. أسأل ما إذا كان يمكنك الاستمرار أرنب. أرنب رد فعل على بلادهم فتح القفص يجري رايتس ووتش.
الأرانب أن الحب من الاهتمام ، وسوف يأتي فورا الى الباب ، وجعل بعض الأصوات حتى سعيدة نوع الشخير. وأرانب أخرى تذهب مباشرة إلى الجزء الخلفي من القفص. إذا انتقل الأرانب إلى الخلف وليس من المحتمل أرنب جيدة بالنسبة لك.

الأهم من ذلك كله وقتا ممتعا. تتمتع البحث عن الكمال أن الأرانب. هناك العديد من الألوان والأحجام الخيارات والعثور على صالح لليمكنك أن تكون مضيعة للوقت ولكن سيكون مفيدا للغاية في نهاية المطاف.


  شكرا لكم على حسن قراءتكم النص بتمعن و تمهلوا
تربية الارانب لها فوائد
لاننا دائما نفكر بالسلبيات قبل الايجابيات





توقيعي في حواء الجزائرية
Parfois, vous voyez autour de vous souciez de votre 
Parfois, vous voyez autour de vous essayez d'obtenir loin de vous autant que possible 
Mais vous restez toujours rester confiants de vous-même que vous êtes le meilleur  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تربية الارانب في البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: العناية بالحيوانات والنباتات :: دليلك للعناية بالحيوانات الاليفة-
انتقل الى: