منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ♥️ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤️❤️ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥️ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 حكاتلس جداتي وقالت

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:03 pm

حدثتني جدتي فقالتـ:
هنا أكتب ما قالته لي جدتي -حفظها الله - من معانٍ وحكم وأمثال، وحتى ما قصته علي من حكايات تراثية شعبية
ان كنتم من محبي الكلام الموزون الجميل والأمثال والحكم،فابقوا معي لنسافر الى تاريخ الأجداد والجدات عبر هذه الورقة.



وان حدثكم جدكم أو جدتكم أو سمعتم كلاما من شيخ حكيم فلا تبخلوا علينا، دونوه هنا حتى نضمن أنه لن يزول وسيبقى للأجيال القادمة




أنتظر مشاركاتكم
حدثتني جدتي فقالت:

كانت هناك فتاة عزباء،ولها سبعة اخوة كلهم متزوجون ،مرة من المرات عجنت جبز الشعير،أو كما يسمى في ولايتنا"[size=21]الحامضة"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لكنها أسرفت في وضع الماء على الشعير فتبلل كثيرا
فذهبت تلك الفتاة لتستعير قليلا من دقيق الشعير لتكمل عجن خبزها ،فمرت
بجميع زوجات اخوتها فلم تعرها ولا واحدة وكلهن وضعن اعذارا مختلفة
عادت تلك البنت الى قصعتها فوجدت خبز الشعير قد نشف من الماء فسعدت جدا وقالت:
" جْميل دقيق الشعير ولا جميل نسا الخاوة"
[/size]

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:04 pm

" الذراع الوافي عمره ما يحافي"
أي أن الفتاة الشاطرة ما تنجمش
تبقى كسلانة وشغل البيت مش مخدوم وما تستناش ناس اخرى تجي تقوم بالأعمال
تاوعها في مكانها وما تحاسبش الناس اللي عايشين معاها اذا ما قاموش بالشغل
معاها لأنها وببساطة شاطرة وكيما نقولوا حنا" ساجية"

لي عودة ان شاء الله

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:04 pm

يامزين النقى لوكان يبقى

ويامزين المرة لي ماتخرج للزنقة

ويامزين الراجل لي يدخل بالنفقة

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:05 pm

المرميطة اللي بلا بصل كي المرأة اللي بلا عقل"

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:07 pm

تالي الرجال لي يلحق على تالي السوق

وتاليت النسا الي تاكل وتذوق

وتالي النفقة البرقوق





تالي=آخر
النسا=النساء
وفي العاصمة نقولو عرة

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:08 pm

"الطعام همة ولو كان يكون بالما"

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:09 pm

عمرلو فمو ينسى امو
ولا على كرشو يخلي عرشو

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:10 pm

اليكم هذا المثل
محتاكي يا قلة والله يعطيك هرس "
يقال هذا المثل لما يكون كل شيء كامل ولا عيب فيه لكن يكون هناك احساس بأن شيئا ما سيقع او عيب كبير سيظهر في هذا الشيء
شرح الكلمات
محتاكي = أي ما أكبرك
قلة = هي باللغة العربية تعني الجرة
هرس = يعني تنكسر
أي أن الجرة كبيرة الحجم لكن ما ذا سيحصل لو انكسرت








توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:11 pm

هاته المرة حدثتني أختي فقالت :
"العروبي ما يتبلد والدلو ما يتجلد واليهود ما يدخلو مكة والحمار (عزكم الله) ما ينسى الصكة "
ويقال لما يكون حصول أمر شيء مستحيل








توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:15 pm

"الله يرحم من مات وخلا الخبز فتات "

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:15 pm

"الزين يمشي ويتكمش، والشين يمشي ويتفحشش"
حسنا سأشرحه قليلا لان لهجتنا ربما مختلفة عن لهجاتكم
يطلق هذا المثل عندما نرى شخصا ليس جميل المظهرحتى لا أقول -بشعا أو دميما-يمشي ويتكبرأو (دايها في روحو) كيما نقولو بالعامية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بينما نجد شخصا وسيما وجميل الوجه والصفات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يمشي بكل تواضع او عكس الاول (حاط على روحو) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الزين =الجميل
الشين=عكس الجميل

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:17 pm

حدثتني أمي قالت
"تبخرت اليتيمة حرقت النجوم"
ويقال لما يكون انسان ما منحوس أو قليل الحظ يعني أي شيء يقوم به لا ينجح








توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:17 pm

دائما مين تلقى حدى ماتبردلهاش قلبها في الشغل


تقوللها امي حفظها الله



""لمليــــــــح ماحبش عليا والحايـــــــــــــــــــر كثرلي منـــــــــــــــــو""

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:20 pm


حبيت نشارك معاكم إخوتي عجبوني مشاركاتكم كلها رائعة

شارف و تجري مع لوكارف

لوكارف = صغار البقر

يعني مش مليح الإنسان كي يطيح من قيمتو و يخالط لي أقل منه و يربح العيب

ما نخلط النخالة ما ينقبني الجاج

النخالة = طعام الدجاج = الجاج

يعني كل واحد يلزم حدودو و يقادر روحو باه الناس تقادرو.

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:23 pm

ماتعزونيش في وليدي اذا مات،وعزوني في وقت الصلاة اذا فات

وتقول (تسياق ام هاني تمسح لوسايط وتخلي ركاني )ويقال كي تعود وحدة دير في شل تع الدا غير منين يبان

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:24 pm

حدثتني جدتي فقالت:
يحكى في قديم الزمان أنه كان هناك شيخ طاعن في السن وله ولدان باران به ،لكن كل واحد وطريقته.
كان الاول كثير التودد اليه يوميا يسلم على رأسه قبل الخروج من البيت وعند العودة اليه
أما الثاني فقد كان لا يدخل البيت الا وبيده أشهى انواع المأكولات وأطيبها ويقدمها لوالده
مرة سأل بعض الناس ذاك الشيخ:أن يخبرهم عن الولد الذي يدعو له والده بالخير ويتمنى له التوفيق وسيموت وهو راض عنه فقال لهم:
"داها طياب الضروس مش حباب الروس"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مما سمعت من جدتي
طياب الضروس=الذي يطيب له فمه ويحليه
حباب الروس=كثير التقبيل على الرأس

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:27 pm

حدثتني جدتي ودائما تقول لي في استيائها من جيلنا:الجيل المجلجل كثير الحروف ،بتر النيوف يرقد الليل وما طال وياكل بالارطال وكي ينوض الصباح يقول اف ما طقتش

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:28 pm


اليكم الاولى
المليح مع المليح كي الريحة البنينة
والمليح مع القبيح المليح يشبع غبينة
والقبيح مع القبيح تغرق بيهم السفينة

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:30 pm


بنات الحسان يتضربو باللسان


و بنات الهزايم يتضربو بالرزايم




يعني الحر يفهم بالغمزة والبتي (اكرمكم الله) بالدبزة ويا ربي يفهم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:32 pm

موضوع هايل أختي الكريمة....عندي مثل بصح مايزعفوش عليا الأخوات المثل يقول...

عند العاصر ناضت الخايبة تتكاسل...
هذا المثل يقال عن المرأة الكسولة.


اليد في القصعة و العين تسعى....
هذا يقال على دوك الجيران أللي يحوسو على خبار الناس.

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:32 pm


اللي راح و ولا




وشمن بنة خلا

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:34 pm

كالكسكس مثلا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تقول:
بعد التسمية طبعا
"درتك بيدين السبع،اللي يشوفك يقنع ولي ياكلك يشبع"

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:35 pm

لجدتي عادة غريبة:عندما
يزورنا ضيف عزيز على قلوبنا ويهم بالرحيل ،ترمي جدتي الماء خلفه،أذكر أنني
سألتها عن السبب مرة فأجابتني :لكي يعود ذلك الضيف لزيارتنا مرة أخرى

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:37 pm

لجدتي عادة غريبة:عندما
يزورنا ضيف عزيز على قلوبنا ويهم بالرحيل ،ترمي جدتي الماء خلفه،أذكر أنني
سألتها عن السبب مرة فأجابتني :لكي يعود ذلك الضيف لزيارتنا مرة أخرى

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكاتلس جداتي وقالت    الإثنين أبريل 01, 2013 12:37 pm

تنصحنا جدتي دوما أن لا نمشط شعرنا ليلا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وتقول:"اللي يمشط في الليل يبقى بلا دليل"

توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكاتلس جداتي وقالت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: الجزائر بلادي :: تقاليد وعادات بلادي-
انتقل الى: